ينظر: "تهذيب التهذيب" (9/ 135). وقال ابن كثير: " فهو إسناد على شرط البخاري " انتهى من " تفسير القرآن العظيم " (1/677). وله شاهد من حديث المغيرة بن شعبة ، رواه أبو نعيم في " الحلية " (3/221). وآخر من حديث أنس ، رواه الحاكم ، كما في " تخريج أحاديث الكشاف " للزيلعي (1/160). وقال المنذري في " الترغيب والترهيب " (2/ 299):" رَوَاهُ النَّسَائِيّ وَالطَّبَرَانِيّ بأسانيد أَحدهَا صَحِيح ، وَقَالَ شَيخنَا أَبُو الْحسن: هُوَ على شَرط البُخَارِيّ ، وَابْن حبَان فِي كتاب الصَّلَاة وَصَححهُ " انتهى. وقال الهيثمي في " المجمع " (10/ 102): " رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْكَبِيرِ وَالْأَوْسَطِ بِأَسَانِيدَ، وَأَحَدُهَا جَيِّدٌ ". وقال ابن مفلح الحنبلي: " إسْنَادُهُ جَيِّدٌ ، وَقَدْ تُكُلِّمَ فِيهِ ، وَرَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ وَابْنُ حِبَّانَ فِي صَحِيحِهِ ، وَكَذَا صَحَّحَهُ صَاحِبُ الْمُخْتَارَةِ مِنْ أَصْحَابِنَا ". انتهى من " الفروع " (2/228). وقال ابن القيم: " وَقَدْ رُوِيَ هَذَا الْحَدِيثُ مِنْ حَدِيثِ أبي أمامة ، وَعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، وَالْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ ، وَجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، وَفِيهَا كُلِّهَا ضَعْفٌ ، وَلَكِنْ إِذَا انْضَمَّ بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ مَعَ تَبَايُنِ طُرُقِهَا وَاخْتِلَافِ مَخَارِجِهَا ، دَلَّتْ عَلَى أَنَّ الْحَدِيثَ لَهُ أَصْلٌ وَلَيْسَ بِمَوْضُوعٍ.
Menu فن الخط Close خطاط Close جميع الألواح (۱۰۰۰) عباس بغدادي لوحات الخط المتاحة للعامة لوحات الخط بتعديلات الموقع هلا الحياري / كلية الفنون الإسلامية كلية الفنون / حسن كنعان سلسلة الجواهر مثنى العبيدي محمد البحيري / كلية الفنون الإسلامية محمد قطيفاني / كلية الفنون الإسلامية أورهان / كلية الفنون الإسلامية تصميم سمو الأمير غازي لوحات الخط التي قام الجمهور بتحميلها إلى موقعنا مصحف الملكة علياء مؤسسة آل البيت / كلية الفنون الإسلامية الشيخ شكري اللحفي الأنماط Close خط الثُلث خط النسخ خط الديواني الخط الكوفي (مربع) الخط الكوفي الفاطمية خط المغربي محقق الديواني جلي لوحات الخط ملونة المواضيع Close بسم الله التخطيط بشكل الرسم أسماء الله الحسنى سور كاملة الحديث محمد ﷺ القرآن الكريم الشهادة أدعية قرآنية تسبيح تخصيص وتنزيل Close أضف مجموعة متنوعة من الحدود إلى أي من المئات من عناصر الخط. مزيد من تخصيص البند الخاص بك عن طريق تلوين البرنامج النصي والحدود والخلفية ترضيك. انقر هنا لقراءة البرنامج التعليمي الكامل تحميل الخط الخاص بك Close يسمح الموقع للناس بتحميل عينات خاصة بهم من الخط إليها لجعلها مركزًا للخطوط الإسلامية والقرآنية مجانًا.
5سم والنصف الاخر لبداية الامام يعني تعملي عدد من الغرز وتقيسي بالمتر بعد ماتصفي الغرز على السناره وافرديها بيدك وفرقيها جيدا عن بعضها وقيسي بالمتر وشوفي كام وصلت بالسنتيمتر فاذا وجدتيها لم تصل المقاس المطلوب زودي عليها من غرز البدايه وابقي قيسي حتى تصلي للعدد المطلوب حسب الجدول ونفس الشئ لشغل الكروشيه ابتعي مقاسات هذه الجداول وانتبهي لمقاس طفلك جيدا بان تعرفي هو مقاس كام يلبس واكيد بتعرفي من مقاسات البلوزات اللي بتشتريها له ومقاسات السوق كلها تبدا من مقاس 2 حتى مقاس 16 يعني حتى عمر 14 سنه واذا كان الطفل سمين وهو في عمر 5 سنوات ممكن يلبس مقاس 6 او 8 الجداول التاليه تبدا من عمر ثلاث سنوات لذلك عزيزتي اتبعي هذه الجداول التاليه:- وترجمته كالتالي:- 1- محيط الصدر اللي فوق بالانش وتحته بالسنتيمتر 2-المقاس من الرقبه حتى حاشية الكم 3-عرض الخصر من الظهر الخلف 4-عرض الاكتاف من الكتف الى الكتف الاخر 5-طول الكم كله تقيسيه والذراع مثني 6-عرض الكم اي محيط الكم من فوق 7- طول حردة الكم اي حردة الابط 8-محيط الخصر 9- محيط الارداف والتالي جدول مقاسات للمواليد حتى 24 شهر اي سنتين والتالي لاخذ قياس لشغل القبعه سواء لصغير او كبير ثم التالي مقاسات نسائيه التالي للمقاسات الرجاليه وهنا لمعرفة اخذ القياسات وتتبعيها بالارقام مع الجدول وهنا لاخذ مقاس الجوارب ============================= وهذه بعض الاضافات وجدتها اثناء بحثى بالنت تم بحمد الله اتمنى لكم الفائدة آخر مرة عدل بواسطة om salsapil: 23-01-2012 في 08:05 PM 23-01-2012, 09:39 PM #2 موضوع مفيد بارك الله فيك 23-01-2012, 09:50 PM #3 url= vb /smiles/] [/ur آخر مرة عدل بواسطة queen33: 23-01-2012 في 09:53 PM 23-01-2012, 11:04 PM #4 تسلم الايادي موضوع جميل ومهم يعطيك العافية على النقل 25-01-2012, 02:03 PM #5 موضوع مفيد جدااا يعطيك الف عافيه حبيبتي علي النقل الرائع 🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹 25-01-2012, 05:34 PM #6 يعطيك العافيه موضوع جمييل ومهم لعشااق الصوف >> كروشية + تريكو ', دائما ما يجبرني الحنين أن أعود لـِ تلك الزوايا وألقي باقات التحايا على قامة الشموخ (لكِ) 30-01-2012, 03:16 PM #7 جزاك الله خيرا 01-02-2012, 12:32 AM #8 الله يبارك فيك ويطولنا في عمرك احسن المواضيع وتستحق التثبيت 01-02-2012, 10:32 PM #9 تسلم ايدك فعلا مفيد جداااا 01-02-2012, 10:46 PM #10 مواضيع مشابهه الردود: 2 اخر موضوع: 13-01-2011, 11:08 AM الردود: 1 اخر موضوع: 11-03-2010, 02:22 PM الردود: 33 اخر موضوع: 22-11-2008, 01:09 PM الردود: 24 اخر موضوع: 29-03-2008, 08:25 PM أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 1 الروابط المفضلة الروابط المفضلة
وَبَلَغَنِي عَنْ شَيْخِنَا أبي العباس ابن تيمية قَدَّسَ اللَّهُ رُوحَهُ أَنَّهُ قَالَ: مَا تَرَكْتُهَا عَقِيبَ كُلِّ صَلَاةٍ " انتهى من " زاد المعاد " (1/ 294). وصححه الألباني في " صحيح الجامع " (6464). ومن أهل العلم من تكلم فيه ، والراجح ، إن شاء الله ، أنه حديث حسن. ثانياً: يرجى لمن حافظ على قراءتها دبر كل صلاة أن يدخل الجنة ، إذا استقام فأتى ما أمر الله به ، واجتنب ما نهى الله عنه. قال الشيخ ابن باز رحمه الله: " يستحب بعد الصلاة ، بعد التسبيح والتهليل قراءة آية الكرسي ، ويرجى له بذلك دخول الجنة إذا استقام ، إذا استقام على دينه ، وحافظ على دينه ، يرجى له دخول الجنة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( والصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان كفارات لما بينهن ، ما لم تؤت الكبائر) رواه مسلم (233) ، فإذا حافظ على ما أوجب الله عليه ، وترك ما حرم الله عليه ، وقرأ آية الكرسي ، كل هذا من أسباب دخول الجنة ، إذا قرأها بعد كل صلاة ". انتهى من " فتاوى نور على الدرب " (4/399-300). وإذا كانت الصلوات الخمس ، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان: إنما تكفر ما بينها إذا اجتنبت الكبائر ، وهي أركان الإسلام ، ومبانيه العظام ؛ فالظاهر أن يكون الفضل الوارد في مثل هذا الحديث أولى بأن يكون معلقا على اجتناب الكبائر.